كيفية الربح وكسب المال على YouTube في 2023

0

الإعلانات ليست الطريقة الوحيدة لكسب المال على YouTube. قد يكون التسويق بالعمولة ومبيعات السلع هو المسار الأسرع لتحقيق الأرباح.

    1. اكسب مع الإعلانات بصفتك عضوًا في برنامج شركاء YouTube


    يجب عليك الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube لكسب المال من الإعلانات. ولا يمكنك أن تصبح شريكًا في YouTube حتى تتجاوز قناتك الـ 1000 مشترك. ستحتاج أيضًا إلى 4000 ساعة من وقت المشاهدة خلال الـ12 شهرًا الماضية.

    تنطبق بعض المتطلبات الإضافية قبل أن تصبح شريكًا:

    يجب أن تلتزم مقاطع الفيديو الخاصة بك بسياسات تحقيق الدخل في YouTube.

    يجب أن تعيش في منطقة مؤهلة لبرنامج الشراكة.

    تحتاج إلى ربط حساب Google AdSense.

    انقر على قسم "تحقيق الدخل" في YouTube Studio لمراقبة المشتركين في قناتك ومشاهدة تقدم ساعات المشاهدة. سيخبرك YouTube عندما تكون مؤهلاً للتقدم.

    بصفتك أحد شركاء YouTube ، يمكنك كسب المال من خلال الإعلانات وميزات الدردشة ومن مشتركي YouTube Premium الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك. والجدير بالذكر أن YouTube بدأ في السماح لشركاء YouTube أيضًا بكسب أرباح الإعلانات على المقاطع القصيرة (الشورتس) في عام 2023. المقاطع القصيرة هي إصدار YouTube لمقاطع فيديو قصيرة تشبه TikTok.

    كم عدد المشاهدات على YouTube التي تحتاجها لكسب المال؟

    لا تدفع لك مقابل مشاهدة الفيديو. بدلاً من ذلك ، يتم الدفع لك مقابل الأوقات التي يشاهد فيها أحد الأشخاص إعلانًا معروضًا على الفيديو الخاص بك أو ينقر عليه.
    يقول Influencer Marketing Hub أنه على الرغم من اختلاف الدفع ، يمكن لقناة YouTube المتوسطة أن تتوقع تحقيق حوالي 18 دولارًا لكل 1000 مشاهدة للإعلان. هذا يترجم إلى 3 دولارات إلى 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة فيديو عندما تأخذ في الاعتبار معدل الإعلانات التي يتم عرضها بالفعل.

    إذن ، متى تبدأ في جني الأموال على YouTube؟

    سيتم الدفع لك بمجرد وصول رصيدك إلى 100 دولار. لنفترض أن الأمر يتطلب ما يقرب من 1000 مشاهدة فيديو لكسب 4 دولارات من هؤلاء المشاهدين الذين شاهدوا الإعلانات. ستحتاج إلى 25000 مشاهدة فيديو لكسب 100 دولار من خلال هذه الإعلانات.

    2. الربح من التسويق بالعمولة


    قد يكون التسويق بالعمولة هو الطريقة الأكثر عملية لتحقيق الدخل من حركة المرور الخاصة بك على YouTube ، خاصة إذا كنت تخطط لإنشاء مقاطع فيديو لمراجعة المنتج. يعمل مثل هذا:

    تجد شركة أو بائعًا مع أحد البرامج التابعة ، مثل Amazon Associates ، وتتقدم بطلب للانضمام.

    بمجرد قبولها ، ستقوم يتزويدك روابط مخصصة للمنتجات التي تخطط لإبرازها في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

    قم بعرض أو مراجعة أو الإشارة إلى المنتجات الموجودة في مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك ، وقم بلصق رابط (روابط) التسويق التابعة المخصصة في حقل الوصف عند التحميل.

    بصفتك شركة تابعة لعلامة تجارية ، ستربح عمولة عندما ينقر المشاهد على رابطك المخصص ويشتري المنتج.

    بينما تعد Amazon Associates طريقة رائعة لكسب المال على Amazon ، توجد فرص أخرى لا حصر لها. ابحث في مواقع التسويق التابعة مثل ShareASale و ClickBank عن شركاء ومنتجات محتملين من الشركات. يمكنك أيضًا البحث في مواقع الويب الخاصة بعلاماتك التجارية المفضلة للحصول على معلومات حول كيفية الانضمام لبرنامج التويق بالعمولة الخاص بهم.

    3. عقد صفقة مع علامة تجارية (سبونسور)

    قد ترعى الشركات المهتمة بجمهور قناتك مقاطع الفيديو الخاصة بك أو تعرض عليك صفقات لتوظيف المنتجات في فيديوهاتك.

    الكلمة العملية هنا هي "الجمهور" ، مما يعني أن هذه الأنواع من الصفقات من المرجح أن تقدم نفسها عند تطوير ما يلي. مع نمو قناتك ، يمكنك الاتصال بالعلامات التجارية التي ترغب في العمل معها مباشرةً ، أو استخدام موارد مثل مواقع التسويق التابعة المذكورة أعلاه للعثور على شركاء الشركات الذين يهتمون بالمحتوى الذي تقدمه.

    مع صفقات العلامات التجارية ، يمكنك الحصول على مدفوعات مقطوعة ، وكسب عمولة على أساس كل عملية بيع أو الحصول على المنتج أو الخدمة مجانًا.

    ضع في اعتبارك: إذا كان لديك راعي (سبونسور) أو تستخدم منتج في مقطع فيديو ، فيجب عليك إخطار YouTube عن طريق تحديد مربع في تفاصيل الفيديو الخاص بك.

    4. بيع بعض السلع


    إذا كانت لديك سلع أو تقدم خدمة ذات صلة بجمهورك ، فأخبرهم بذلك وقدم روابط في مقاطع الفيديو الخاصة بك. 
    قد يتطلب بيع منتج مادي شراء مواد أو العثور على جهة تصنيع ، ولكن يمكنك أيضًا بيع المواد القابلة للتنزيل مثل الكتب الإلكترونية أو المطبوعات الفنية. ضع نظام دفع آمنًا قبل الإعلان عن البضائع الخاصة بك.

    5. الربح عن طريق العضويات

    يُعد نموذج العضوية طريقة أخرى لتحقيق الدخل من نسبة المشاهدة. بهذه الطريقة ، يدفع محبو القناة رسوم اشتراك صغيرة مقابل الامتيازات  أو فيديوهات حصريه لهم.

    6. كم يمكنك كسب المال على يوتيوب؟


    يمكن لنجوم YouTube مع الملايين من المتابعين تحقيق أكبر قدر من المال ، والوصول بسهولة إلى سبعة أرقام اي ملايين $$. ولكن حتى منشئي المحتوى الأقل شهرة والذين لديهم متابعة متواضعة يمكن أن يحققوا بعض الدخل القوي على الجانب ، أو حتى بدوام كامل.

    وفقًا لمجلة Forbes ، حصل منشئ قناة Blippi للأطفال المشهورة جدًا ستيفن جون على 17 مليون دولار في عام 2020 ، في جزء كبير من 8.2 مليار مشاهدة و 27.4 مليون مشترك جمعها على YouTube. هذا النوع من النجاح هو استثناء أكثر من كونه قاعدة.

    ينصح شون كانيل ، المؤلف المشارك لـ "YouTube Secrets" ومؤسس قناة Think Media ، مستخدمي YouTube الجدد بالاعتماد على التسويق بالعمولة باعتباره أفضل طريقة للربح فورًا. في منشور فيديو من عام 2021 ، قال إنه من الممكن كسب 500 دولار في الأسبوع باستخدام المكان المناسب والاستراتيجية المناسبة.

    اكسب جمهورًا واكسب المزيد على المدى الطويل


    يوفر YouTube فرصة للجميع ، لكنه ليس نظامًا أساسيًا للثراء السريع. يستغرق كسب المال على YouTube وقتًا وجهدًا وجمهورًا متفاعلًا. الخبر السار هو أنه بقليل من الحافز والكثير من الممارسة.

    7. ما هي النصائح التي تجعلها في اعتبارك عند البدء؟


    كلما زاد عدد مقاطع الفيديو التي تنشئها وتحمّلها ، أصبح من الأسهل الوصول إلى حد ساعات المشاهدة.

    كلما استهدفت المحتوى الخاص بك بشكل أفضل لجمهور معين أو مكانة معينة (على سبيل المثال ، تصوير الأفلام) ، زاد احتمال اشتراك المشاهدين للحصول على المزيد.

    من المرجح أن تحصل مقاطع الفيديو التعليمية والمسلية على مشاهدات ، لذلك من المفيد بذل جهد في التخطيط والإنتاج.

    لا تستبعد قوة العنوان المستهدف والصورة المصغرة البارزة لجذب انتباه المشاهد.


    Monetag

    إتصل بنا